الشراقوه يواصلون احتفالاتهم بعيد الأضحى.. إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان | صور

الاحتفال  بعيد الاضحى المبارك 
الاحتفال  بعيد الاضحى المبارك 

واصل الشراقوه احتفالاتهم بعيد الاضحى المبارك حيث خرج آلاف من المواطنين إلى الحدائق العامة والمنتزهات والنوادي لقضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالي من الأتربة والرطوبة المرتفعة و افترشوا الخضرة  بوجباتهم المفضلة.

وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق اقبالا غير مسبوق من المواطنين خلال، ايام عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة التى تم تزويد الحديقة بها.

 

وصرح المهندس ايمن لطفى مدير حديقة الحيوان ان الحديقة حظيت بالنصيب الاكبر من الزائريين خلال ايام عيد الأضحى المبارك حيث استقبلت ما يقرب من19  آلف زائر وبرجع ذلك  إلى التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويدها بمجموعات جديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها منها الطاووس الهندي والترسة البحرية وهى أشبه بالسلحفاة وتتغذى على اللحوم و الاميو.

 

اقرأ أيضا| حركة القطارات| 45 دقيقة تأخير بين قليوب والزقازيق والمنصورة اليوم.. 2 يوليو

 

وأشار مدير عام الحديقة انه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى بلغت 3  طنا خلال ايام عيد الأضحى المبارك  وان الحديقة لم تشهد أي محاولات لتعكير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإداري بها هذا علاوة على انتشار قوات من مديرية أمن الشرقية حول اسوار الحديقة من الخارج للتصدي لا ى محاولات للتحرش أو السرقة. 

 

وفى سياق متصل شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة اقبالا متزايدا من الشباب وأهالي القرى الذين حرصوا على قضاء إجازة  العيد خارج منازلهم كما شهدت ايضا الاندية الاجتماعية اقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم اعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.

 

وفى سياق متصل اكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضاري والجمالي لها كما اكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة .حفاظا على صحه المواطنيين  والمرور الدوري على الأراضي الزراعية لرصد أي تعديات وإزالتها على الفور.